نشامى الأردن
شارك معنا وكون من فرسان التغير


على قدر اهل العزم تأتي العزائم وتأتي على قدر الكرام المكارم
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 غزة!!!!!!!!

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمدأمين المعايطه
عضو نشيط
avatar

ذكر عدد الرسائل : 155
العمر : 31
الموقع : الاردن:الكرك
المزاج : متقلب
تاريخ التسجيل : 17/01/2009

مُساهمةموضوع: غزة!!!!!!!!   الإثنين يناير 26, 2009 11:56 am

بسم الله الرحمن الرحيم


(قتل أصحاب الأخدود . النار ذات الوقود . أذ هم عليها قعود . وهم على ما يفعلون بالمؤمنين شهود. وما نقموا منهم إلا أن يؤمنوا بالله العزيز الحميد)



الله أكبر ..الله أكبر فوق كيد المعتدي .. أخي جاوزا الظالمون المدى فحق الجهاد وحق الفدى .. يأهل غزة هاشم غزة المجد غزة الجهاد صبرا جميلا ..فجركم على أكتاف هذا الليل وإن بدا ليلاً طويلا ! انظروا إلية في جدائل الأمهات وقد أبيضت قهراً صبراً جميلاً وبالله المستعان آل غزة.

تشكل القضية الفلسطينية العنوان الأبرز في موضوع الصراع الدائم بين الحق والباطل وهي القضية المركزية التي تستحوذ على إجماع الأمة بكل أاتجاهاتها. وتعدد مشاربها وهي الكفيلة دائما بجمع صفوف الأمة وتوحيدها. مشاهد الأشلاء المقطعة ، والأجساد الممزقة ، والدماء المسفوحة النازفة ، كأنما هي شلالات ماء تتدفق على القلوب والنفوس ، فتسقيها معاني العزة والمجد والكرامة . نعم أهل غزة يتألمون ويعانون، ويكابدون كل ألوان المآسي والأحزان، ويتجرعون كؤوس المرارة وفقد الأحبة، ومع تلك المشاهد المؤلمة والمحزنة والمرة. فأنها تحمل ثمة معاني كبيرة وقيماً عظيمة . تصاحب تلك المشاهد ولا توجد إلابها ولا تأتي في ركابها ، تلك المعاني حدثنا عنها القران الكريم في تعقيباته على واقعة أصيب بها المؤمنون الاوئل . بألوان من المصائب والأحزان التي ألمت بهم هي واقعة أحد. يقول تعالى مخاطبا. كما يقول أبن كثير في تفسيره .عباده المؤمنين الذين أصيبوا يوم أُحد وقُتل منهم سبعون (قد خلت من قبلكم سنن) آي قد جرى نحو هذا على الأمم الذين كانوا من قبلكم من أتباع الأنبياء ، ثم كانت العاقبة لهم والدائرة على الكافرين ولهذا قال (فسيروا في الأرض فانظروا كيف كانت عاقبة المكذبين ) وفي بيان الحكم التي جاء من أجلها تلك السنة الإلهية الدائمة والمعبر عنها بقوله تعالي( وتلك الأيام نداولها بين الناس) هنا يتم أكتشاف الأيمان والمستور من حقيقة الأيمان والصدق به ولا تظهر حقيقة النوايا ولا يبرز ما أستقر في الضمائر إلا حينما تأتي التكاليف الشرعية والواجبات الدينية التي تمحص النفوس وتميز المؤمنين الصادقين من الأدعياء المنافقين كما في قولة تعالى (ماكان الله ليذر المؤمنين على مآأنتم علية حتى يميز الخبيث من الطيب) . ثم لو لم يكن هنالك صراع ومواجهة ، وقتل وقتال ، فما السبيل ليتحقق قوله تعالى (ويتخذ منكم شهداء) هذا المقام الرفيع وهذا الدرجة العالية والتي هي أاختيار رباني خالص يمن الله بها على من يشاء من عباده.

ما يجري على أرض غزة مدرسة مفتوحة تتعلم منها الأجيال معاني الصمود والثبات والصبر فهنالك تصنع البطولات والرجال الصناديد وتصاغ نماذج الفذة الشامخة. أعلموا أيها اليهود الحاقدون والله أنكم أهون من بيت العنكبوت أعلموا أننا
أصحاب حق ، والحق هو المنتصر ولو تجمع العالم كله ضده وأن غزة ستبقى إن شاء الله مقبرتكم ومرجمكم أيها الخاسرين فهي أم الشهداء ومربية الأشبال قصفت مؤسساتها أم هدمت مساجدها أم قتل رجالها ، فستبقى بعون الله رافعة الرأس برغم أنف كل شيطان وحاقد ومغيظ ، تعمل لتكون بداية النصر للأمة كلها ولإقامة شرع الله في الأرض وتحية لها من كل طاهر وكريم رحم الله شهداء الأمة وشفى الله جرحاها ..... فيا عرب أسمعوا صوت الشعب المستغيث واحفظوا لغزة المكان .... وإحنا على العهد إلي كان....غزة أوفى من الزمان وانتو عارفين أنه بالإرادة بكل شيء ينصان




بقلم الطالب محمد أمين المعايطه

Moh1jo@yahoo.com

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://moh1jo.1talk.net
 
غزة!!!!!!!!
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
نشامى الأردن :: أداب وفنون :: مقالات-
انتقل الى: