نشامى الأردن
شارك معنا وكون من فرسان التغير


على قدر اهل العزم تأتي العزائم وتأتي على قدر الكرام المكارم
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الفيصلي وشباب الحسين يقصان الشريط

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمدأمين المعايطه
عضو نشيط
avatar

ذكر عدد الرسائل : 155
العمر : 31
الموقع : الاردن:الكرك
المزاج : متقلب
تاريخ التسجيل : 17/01/2009

مُساهمةموضوع: الفيصلي وشباب الحسين يقصان الشريط   الخميس فبراير 05, 2009 10:58 am

إياب دوري المحترفين ينطلق اليوم


الفيصلي وشباب الحسين يقصان الشريط






(5/2/2009)



العرب اليوم - احمد شريف

تدور عجلة دوري المحترفين الممتاز لكرة القدم من جديد بعد فترة توقف امتدت اكثر من شهرين لظروف استعدادات ومشاركة منتخبنا الوطني في تصفيات كأس آسيا المؤهلة الى نهائيات قطر.

اليوم وعند الساعة الخامسة ستدب الحياة مجددا في ملاعبنا الكروية عبر انطلاقة الجولة العاشرة من الدوري بلقاء يجمع الفيصلي وشباب الحسين على ستاد عمان الدولي على ان تستكمل مباريات الجولة يوم غد وبعد غد السبت.

الفرق الممتازة العشرة تدخل جولة الإياب بعد ان عملت خلال فترة التوقف على تصويب اوضاعها فمنها من عزز صفوفه بلاعبين محترفين من الخارج واخرى عملت على استعارة بعض نجوم الفرق المحلية التي تلعب في الدرجات الاقل اضافة الى التغيير الذي طرأ على عدد من الاجهزة الفنية لبعض الفرق والهدف واحد هو تعزيز فرص المنافسة على اللقب الممتاز التي يمتلك افضليتها فريقا الوحدات والحسين من جهة والابتعاد عن شبح الهبوط الذي يلاحق اكثر من نصف فرق الدوري.

الفيصلي * شباب الحسين ستاد عمان

ثمة امور عديدة تبدلت وتغيرت خلال فترة الاستراحة ربما يكون لها اثر كبير على الفريقين في بداية مشوارهما في مرحلة الإياب.

ولعل ابرز المتغيرات كانت في الطرف الفيصلاوي, حيث تم استبعاد مدرب الفريق محمد اليماني الذي تسلم تدريب الفريق في منتصف مرحلة الذهاب وقاده لتسجيل عدة انتصارات أبقت الفريق في مركز الوصيف برصيد (21) نقطة خلف المتصدر الوحدات ليتسلم المهمة عوضا عنه وبشكل مؤقت المدرب زياد ابو شنب بانتظار التعاقد مع المدرب السوري نزار محروس لقيادة الفريق في هذه المرحلة.

في الجهة المقابلة فان نسبة التغيرات لدى شباب الحسين كانت محدودة لكن اللافت كان في الاخبار التي وردت من معقل النادي ومفادها عدم انتظام استعدادات الفريق بسبب عدم الالتزام بصرف مستحقات اللاعبين والاختلاف في وجهات النظر بين الادارة واللاعبين.

المعطيات الفنية والبدنية تشير ان الفيصلي الاقرب الى تحصيل نقاط المباراة بالكامل فلاعبوه الدوليون خاضوا خلال فترة التوقف معسكرات تدريبية عالية المستوى ولقاءات دولية رسمية أبقتهم في الفورمة, وهذا ما يجعل الكفة تميل لصالحهم في اللقاء, فالخط الخلفي للازرق المكون من حاتم عقل ومحمد منير وعلاء مطالقة لعب بصورة اساسية مع المنتخب وابراهيم الزواهرة الواعد المتألق يكمل جاهزية هذا الخط للدفاع عن مرمى العمايرة, وليس هذا وحسب بل والقيام بدور مهم في عمليات الإسناد لرجال خط الوسط الذين سيفتقدون الى جهود المتألق بهاء عبدالرحمن الذي احترف في السعودية وسينوب عنه في تشكيل اليوم عصام مبيضين الذي سيلعب بجوار قصي ابو عالية قائد العمليات والثنائي مؤيد ابو كشك ومؤيد سليم.

رزاق فرحان وعبدالهادي المحارمة ستقع عليهما مسؤولية ترجمة الكرات التي تصلهما من خطي الدفاع والوسط والثنائي لم يكن موفقا في هز الشباك مع المنتخب الوطني فهل يحالفه الحظ في مباراة اليوم مع الازرق?

على الطرف الآخر فان الاحوال لدى شباب الحسين (6 نقاط) لم تكن مستقرة في فترة الاستراحة التي كان من المفترض ان تكون فرصة لمراجعة الحسابات من اجل الدخول في معمعة الإياب بصورة اقوى من تلك التي دخلها ذهابا.

تشكيلة الشباب لم يطرأ عليها تعديلات بحيث احتفظ وسام حزين بمكانة بين الخشبات الثلاث ومن امامه اسامة الخطيب وعلاء جابر ومحمد شاكر ومحمد حمدان فيما يلعب في الوسط محمد مكاوي والعراقي اركان نجيب واحمد ابو عالية كصانع العاب ومحول العمليات الشبابية التي تحظى بدعم قوي في ظل وجود المهاري امجد الشعيبي الذي يشكل وجوده اضافة لمحمد خير وغانم حمارشة ثالوثا هجوميا مرهوب الجانب, قادر اذا ما حالفه الحظ ان يقبّل شباك لؤي العمايرة في اكثر من مناسبة.


_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://moh1jo.1talk.net
 
الفيصلي وشباب الحسين يقصان الشريط
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
نشامى الأردن :: الاخبار :: الرياضة-
انتقل الى: